كشف تنسيم فريون المكيفات بالرياض

أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت

أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت، يعد تسرب الفريون من المكيف السبلت من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص المتواجدين في المملكة العربية السعودية بسبب وجود المكيفات في كل منزل.

لذلك سوف نتكلم عن أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت وغاز الفريون وكيف يتم الاستعانة به في المكيفات، وما هي استخدامات الفريون وأضراره، وما أسباب تنسيم الفريون، حتى تستطيع الحصول على شركة ممتازة تقوم بعمل الكشف على تنسيم الفريون حتى لا يحدث أي مشاكل في المكيف.

كشف تنسيم فريون المكيفات بالرياض
حل تسرب الفريون من المكيف السبلت بالرياض

 غاز الفريون

غاز الفريون من الغازات الغير قابلة للتفاعل والاستعمال بالإضافة إلى أنه عديم اللون والرائحة، كما يوجد أنواع أخري من هذا الغاز تمتلك رائحة تشبه نسبيا رائحة الإيثر، كما أنه يتميز باحتفاظها حالته الغازية في درجة الحرارة العادية، ويمكن تحويله إلى سائل عند ضغطه أو تبريده، غاز الفريون يعد أكثر ثقلا من الهواء

ثلاثة أضعاف، يتم توجيه الفريون مباشر إلى مصرف الأرض عند حدوث تسريب في الوعاء الذي يحتوي عليه.

ويتم استخدام غاز الفريون في الكثير من الاجهزة التي يستخدمها الانسان والتي تتعلق بالتبريد سواء كان تبريد الهواء المحيط بالشخص أو حتى تبريد الطعام, وتوجد العديد من الشركات التي تتخصص في اصلاح الاعطال التي تحدث في تلك الأجهزة التي تعتمد على وجود الفريون بشكل اساسي فيها.

مخاطر غاز الفريون على الإنسان

يوجد الكثير من الأخطار التي يمكن أن تحدث للإنسان بسبب تعرضه لغاز الفريون بشكل مستمر, لذا يتم اصلاح اي عطل يحدث في الاجهزة التي تعمل بغاز الفريون حتى لا يتعرض له الإنسان ويصاب بالكثير من المخاطر ومنها:

العديد من الدراسات التي أثبتت أن مركبات الكلوروفلوروكربون تسبب الكثير من المخاطر على الإنسان، وقد أجريت دراسات في مستشفى لدكتور القلب في أحد الدول وأخذ كمية من العاملين في صيانة التبريد فهم أكثر فئة تعرضت مركبات الكلوروفلوروكربون وإحضار عاملين لا يتعرضوا لتلك المركبات، وأثبتت تلك الدراسة أن الأشخاص الذين يتعرضوا لتلك المركبات لديهم مشاكل في القلب مما ادي الي عدم انتظام دقات قلبهم مقارنة بالفريق الأخرى.

  •        يؤدي إلى ارتفاع الكولسترول في الدم.
  •       يعمل على رفع ضغط الدم وحدوث أمراض في القلب.
  •        عند ملامسة غاز الفريون الجلد الإنسان يؤدي ذلك إلى حدوث حروق للجلد قد تكون سطحية أو بسيطة،

وقد تتطور تلك الحروق في الجلد بعد عدة أيام حتى تكون جروح عميقة وسميكة وذلك إذا حدث اهمال للجرح، لذلك لابد من علاج الجرح بطريقة سريعة من خلال استئصال الجلد الذي تعرض للإصابة ووضع مطهرات.

 استخدامات غاز الفريون

يتم استخدام غاز الفريون في جميع أجهزة التكييف التي يتم استخدامها في المنازل وكذلك أجهزة التكييف التجاري المركزي، وفي أجهزة التكييف الموجودة داخل السيارات، كما أنه يستعمل على نطاق واسع في الخدمات التي تختص بالغذاء؛ كالنقل، والمعالجة، والتخزين الخاص بالكثير من المنتجات الغذائية, كما يستخدم الغاز في الثلاجات التي تتواجد في المنازل وفي كل مكان آخر.

أسباب تنسيم فريون المكيفات

يوجد العديد من أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت التي تؤدي إلى تسريب غاز الفريون في المكيف، حيث يعتبر أهم الأسباب التي يشك بها مهندسين التكيفات وخبراء الصيانة الذين يتواجدون في الشركات ومراكز الصيانة الخاصة بتصليح المكيفات هو تسرب الغاز في المكيف بسبب وجود تآكل في أحد المواسير في جهاز التكييف.

 حيث وظيفة هذه المواسير هي مرور غاز الفريون من خلالها حتى يتم اكتمال دورته، والتآكل يكون في المواسير على شكل ثقب واحد أو أكثر بالمواسير مما يؤدي إلى تسريب الغاز من المواسير من خلال تلك الثقوب، وسوف نتناول بعض الأسباب الأخرى التي تسبب حدوث تسريب غاز الفريون في المكيف، وهي:

·         السبب الأول هو مواسير التكييف:

في حالة حدوث تنسيم غاز الفريون، فذلك أول احتمال يري المهندسين المتخصصين أن سبب تسريب الفريون هو تأكل المواسير التي يمر غاز الفريون من خلالها وهذا التأكل يظهر على هيئة ثقوب في المواسير، مما يؤدي إلى حدوث تنسيم في غاز الفريون.

·         السبب الثاني هو لاكور التجميع:

إذا كانت جميع المواسير لا يوجد عطل بها وسليمة بعد فحصها بواسطة عمال الصيانة، فإن أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت هو لاكور التجميع المهندسين المتخصصين في أعمال التكيفات يوجهون نظرهم على هذا الجزء لان الاحتمال الأكبر هو تفكك ذلك الجزء مما يسبب حدوث تسرب لغاز الفريون في التكييف، والحل الوحيد لذلك التسريب هو ربط هذا الجزء بمواد لها قدرة على عزل غاز الفريون لمنع خروجه من التكيف، اعرف كل جديد الآن عن أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت.

·         السبب الثالث هو المكثف:

السبب الأول والثاني يعدا من أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت الأكثر انتشارا في صيانة التكيفات والاسهل مقارنة بالأسباب القادمة، ولكن إذا كان العطل ليس فيهم، فذلك سوف يجعلنا نضع الاحتمال الثالث والأكثر صعوبة وهو وجود عطل عميق في المكثف والذي يقوم بعمل عملية لتبريد الجهاز.

فبدلا من ذلك فهو يعمل على تنسيم غاز الفريون من الجهاز، لذلك لابد من الإسراع بفحص جهاز المكيف بدقة عالية وسرعة حتى تسرع من اكتشاف المشكلة والقيام بإصلاحها والتعامل معها بسرعة.

·         السبب الرابع هو المبخر:

إذا كانت جميع الأجزاء سليمة ولا يوجد بها اي عطل أو تحتاج للصيانة ولا تعاني من أي مشاكل، ومازال غاز الفريون يحدث له تنسيم إذا الاحتمال الأخير وهو حدوث خلل وعطل في المبخر يعمل على تسريبه، وذلك العطل يعد من أخطر الاعطال مقارنة بالأعطال الأخرى ولابد من الإسراع بتصليحه في أسرع وقت، وبعد أن يتم تصليح العطل الموجود في المبخر لابد من شحن الجهاز مرة اخري بغاز الفريون لتعويض الجهاز بالكمية التي فقدها أثناء التسريب.

كشف تنسيم فريون المكيفات بالرياض
كشف تنسيم فريون المكيفات بالرياض

شركات اصلاح تنسيم المكيفات

سوف تجد الكثير من الشركات الخاصة بالكشف على المكيفات واصلاح التنسيم او اي عطل آخر قد يحدث في المكيف, وتتميز تلك الشركات بحصولها على العمال الماهرين جداً الذين يملكون العديد من المميزات المهنية التي تجعلهم يقومون باصلاح الاعطال المتواجدة في المكيفات المنزلية أو حتى المكيفات المركزية او اي نوع مكيفات آخر.

وتحتوي تلك الشركات على الكثير من عروض توفر أسعار قليلة للعملاء حتى يستطيعوا الحصول على تلك الخدمات التي تحافظ على المكيف, حيث ان كثرة الأعطال التي تتواجد في المكيفات تجعل عمرها الافتراضي قليل ولا يمكن ان يعمل المكيف بنفس الكفاءة العالية الخاصة به, كما انه يجب ان يتم عمل صيانة بشكل مستمر المكيفات بكل انواعها على وجه الاخص المكيفات المركزية حيث انها تستهلك بشكل كبير أكبر من الاستهلاك الخاص بالمكيفات المنزلية.

ولا يمكن الحصول على تلك الخدمات المتميزة من اي شركة صيانة عادية حيث انها يجب ان تكون شركة متخصصة في اعمال الصيانة الخاصة بالمكيفات فقط, ولا يمكن الاستعانة بشركات صيانة الكهرباء أو العمال الذين يصلحون الكهرباء لإصلاح المكيف حيث ان هذا الامر يمكن ان يؤدى الى وجود المزيد من الأعطال في المكيف والتي يمكن أن تجعله لا يعمل مرة اخرى، تواصل معنا لتعرف أكثر عن أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت.

في النهاية قد عرضنا معلومات كثيرة مرتبطة بأسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت والكشف عن تنسيم فريون المكيفات بالرياض وهذا بالإضافة إلى استخدامات الفريون والإضرار الناتجة عنه.

من خدماتنا ايضاً

1 فكرة عن “أسباب تسرب الفريون من المكيف السبلت”

  1. السلام عليكم و رحمة الله
    عندي مكيفين فيها تسريب للفريون احتاج معالجة التسريب
    الموقع مدينة جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الان